الجمعة , يونيو 22 2018
الرئيسية / محافظات / صلاح ، يرد على إستفسارات موقف الإسكان بطور سيناء 

صلاح ، يرد على إستفسارات موقف الإسكان بطور سيناء 

كتبت ،، شريفة محفوظ

عقد بقاعة مجمع إعلام طور سيناء ندوة لمواطنى طور سيناء بحضور المهندس مدحت صلاح مدير عام مديرية الإسكان بجنوب سيناء والجهة المستضيفة مجمع إعلام طور سيناء بقيادة عبدالحميد العزب مدير المجمع .
فى البداية رحب عبدالحميد العزب مدير مجمع إعلام طور سيناء بكل الحضور من أهالى المدينة وطلب من الجميع ٱثناء الندوة  كى يجد كل مواطن رد  على إستفساره والخاص بالوحدات السكنية الجديدة والتى تمت القرعة لها منذ أيام وبارك لكل من حصل على وحدة سكنية ، وقال إن جلسة اليوم هى إستفسارات خاصة بالجدل الكثير حول الإسكان ورأى الناس التى حصلت على تلك الوحدات السكنية ومدى وجود مخالفة لهذه الوحدات ام لا ، وكذا الرد على المواطنين الذين تم إستبعادهم على وحدة سكنية .
وتحدث مدحت صلاح مدير عام مديرية الإسكان بجنوب سيناء والذى قام بعرض موقف الإسكان ، مشروع الإسكان بدأ من ٢٠١٤ // وعدد الواخدات ٩١٣٦ وحدة سكنية على مستوى المحافظة منها تابع لصندوق الإسكان ومنها تابع للمحافظة نصيب الطور فقط ٥٦٦٤ بخلاف ١٠٪ الحالات إنسانية  ،  ومدينة الطور لها شقين والعدد الخاص بالمحافظة كان قليل وقامت المحافظة بشراء عدد كافة يغطى كل المتقدمين ، وتم نقاش لبعض النواب مع المحافظ تم إستثناء المواطن بجنوب سيناء عن المواطن بباقى المحافظات وتم الموافقة من قبل الوزير على شراء الواحدات الإجتماعى بوضع شروط تناسب ظروف المحافظة .
وتابع صلاح عندما تقدم المواطنين لسداد المقدم جهة التحصيل لها هو مجلس المدينة وليس لمديرية اسكان صله بها بوضع نسب الفئات ، وبمدينة الطور عدد ٤٢٧٠ وحدة سكنية تم عمل القرعة على ٣٧٧٥ ,  وكان لأبد من موافقة جهاز تنمية سيناء على الموافقة لعدد ١٩١٠موافقة بمدينة طور سيناء والتسليم في موعد أقصاه ١٩ مارس الجارى وذلك بحضور وزير الإسكان .
والتوزيع على شكل ٣ فرق عمل تعمل كل فرقة تقوم بتوزيع ٤٠ وحدة سكنية ، كما أن هناك مقترح اخر بتسليم ٢٠بحى الشروق و٤٠ بحى النصر كل خميس من كل اسبوع المتخلفين عن الحضور ، كما أنه فى حالة وجود مخالفة بوحدة سكنية يتم تلافيها من خلال الشركة المنفذة .
فيما طرحت مواطنة أن شقق النصر بلوكانات لها حديد وبحى الشروق ليس لها حديد اجاب مدحت حى النصر كان من الهيئة الهندسية ، أما الترقيم سوف يتم من اليمين ،
فيما طرحت مواطنة أخرى كيف يتم التسليم بدون خدمات اجاب صلاح مجلس المدينة سوف يقوم الفترة القادمة بإقامة خدمات بتلك المساكن ، أما بخصوص عدادات الكهرباء والمياه هناك خطابات موجودة بمجلس المدينة فى حالة التسليم سوف يتم الحصول على هذه الخطابات .
وطرح مواطن سؤال أخر عن موقف سداد ٥٪ صيانة  للوحدة السكنية ، ورد صلاح هناك إتحاد شاغلين خاص بصيانة العمارة ويتم سداد القيمة خلال عامين

شاهد أيضاً

اصابة سيدة القت بنفسها من شرفة المنزل هروباً من النيران ببورسعيد

  بورسعيد: أيمن عبد الهادي اصيبت سيدة تدعي كريمة عبد المحسن بكسر بالفقرات القطنية وذلك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *