جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:01 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خاص.. حكم دولي سابق: الحكم الكرواتي هو أسوء حكم جاء إلى مصر

في تصريحات خاصة ل "الديار"
صرّح وائل مصطفى الصباغ الحكم الدولي السابق ومحاضر الإتحاد المصري لكرة القدم، بأن طاقم التحكيم الكرواتي الذي أدار لقاء القمة بين الأهلي والزمالك، بأنه أسوء حكم أجنبي أتى إلى مصر حيث أنه فشل فشل ذريع في كل الاختبارات الفنية التي تعرض لها، كما أن تقديره للأخطاء الادارية كان خاطيء جداً وعدّد الصباغ الحالات التحكيمية وأخطأ الكرواتي بالتفصيل في السطور التالية :
"أولا "
في الدقيقة 38 من الشوط الأول احتسب فاول للنادي الأهلي على حدود منطقة الجزاء ومن مكان خطير جداً ولا وجود للفاول وتقدير خاطيء.

" ثانيا"
أهم حالات اللقاء في الدقيقة 57 هناك ضربة جزاء واضحة وضوح الشمس للأهلي عن طريق اللاعب وليد سليمان ورغم أن الفار أكد على وجود ركلة جزاء وبغرابه شديدة يرفض الحكم احتساب ركلة جزاء في اصرار على الخطأ، وأضاف الصباغ بأن الحكم احتسب خطأ في الدقيقة 63 لصالح الزمالك وهو خطأ تافه جداً على حد تعبيره، وهنا يظهر ميزان الحكم الجيد لأنه يجب أن يكون للحكم معيار ثابت في احتساب الأخطاء.

وأردف حديثه قائلاً هناك لعبة أخرى كانت تستحق العقاب الاداري بالانذار على أقل تقدير وهي لعبة تدخل وليد سليمان لاعب الأهلي مع عبد الشافي لاعب نادي الزمالك، لاستخدامه مرفق اليد ولا وجود للحكم، وأصيب اللاعب على أثرها وخرج إلى المستشفى.

وهناك لعبة أخرى في المباراة وهي تدخل عنيف واستخدام قوة زائدة من لاعب الزمالك أسامه فيصل وكان يجب إشهار الكارت الأحمر ورغم أن الفار أخبره بذلك ولكن في تحدي وإصرار آخر على الخطأ ليقوم الحكم بانذار اللاعب فقط وهذا دليل آخر على فشل الحكم فشل ذريع.

واختتم حديثه، من تحليلنا الواقعي لمجريات المباراة ومن خبراتنا التحكيمية وجدنا الحكم يغفل عن ركلة جزاء واضحة للأهلي وأيضا طرد لاعب الزمالك ليكون الحكم بهذه الأخطاء قد أثر على نتيجة المباراة فهو من وجهة نظري حكم فاشل بكل المقاييس لم يلعب أي نهائي أوروبي ولم يشترك في كاس العالم ولو لمرة واحدة ولا يحكم أي مباريات مهمة، حكم سيء جداً وليس له سيرة ذاتية قوية تليق بتحكيمه للدربي الأقوى عربياً.

يذكر أن الزمالك فاز على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، بإستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ21 لبطولة الدوري، سجل ثلاثية الزمالك أحمد سيد "زيزو" ومصطفى محمد وأسامة فيصل فيما سجل هدف الأهلي ياسر إبراهيم.