جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:43 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أبانوب فؤاد يوضح تأثير السوشيال ميديا على المجتمع بعد أزمة كورونا

فيس بوك والكرونا
فيس بوك والكرونا

قال أبانوب فؤاد، المدير التنفيذي لإحدى شركات التسويق الإلكتروني، إن السوشيال ميديا أصبحت قوة كبيرة، مشيرا إلى أن أكثر من 70٪ من المصريين لديهم حساب على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وأضاف فؤاد، خلال حواره على فضائية النهار، أن السوشيال ميديا أصبح لها تأثير كبير جدا وهي قوة تستطيع صناعة رأي عام، مشيرا إلى أن هناك بعض القضايا لم يكن سيتم تناولها لولا طرحها وانتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن المجتمع أصبح لديه وعي كبير بالسوشيال ميديا خاصة بعد أزمة كورونا، مشيرا إلى أن بنرات ولافتات الإعلانات بالشوارع والكباري اختفت بشكل كبير، وتقلص عدد اللافتات إلى 20٪ فقط من إجمالي عدد اللافتات.

وأكد أبانوب فؤاد أنه على الجانب الأخر فإن الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي ازدهرت بشكل كبير، وزاد حجم المشتريات أونلاين بشكل غير مسبوقو وذلك كان المفاجأة.
وتابع أن أحد البرادات العالمية والشهيرة ببيع الملابس، قررت غلق 1200 فرع لها حول العالم، لتتجه إلى الفضاء الإلكتروني والبيع أونلاين.

وأشار إلى أنه على الجانب التعليمي، فإن أزمة كورونا أثبتت بشكل قاطع ضرورة التوجه نحو التعليم الإلكتروني، وهو ما تم بالفعل في بعض السنوات الدراسية.

اقرأ أيضًا: مرصد الأزهر في أسبوع... تحذير من حزب فوكس المتطرف وكشف وضع المرأة داخل التنظيمات الإرهابية