جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 05:41 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خمسة طلاب بتجارة عين شمس يحصلون علي منح لاستكمال الدراسات العليا بفرنسا

أرشيفية
أرشيفية

اعلن أ.د خالد قدري عميد كلية التجارة عن حصول خمسة طلاب بقسم الدراسة باللغة الفرنسية بالكلية للعام الدراسي 2019/2020 على خمس منح دراسية لاستكمال مرحلة الدراسات العليا بجامعات فرنسا، وذلك تحت رعاية أ.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ا.د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، حيث أوضحت أ.د هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث انه يتم فتح باب التقديم لمنحة ايفيل Eiffel Scholarship في نوفمبر من كل عام ، وتقدم هذا العام 35 طالب وحصلت الطالبتان ناتالي أشرف، هاجر حمدي بشعبة إدارة الأعمال على هذه المنحة التى يتنافس في الحصول عليها الطلاب المتميزين الدارسين باللغة الفرنسية بالجامعات خارج فرنسا على مستوى العالم.

كما حصل كل من الطالبة عاليا أدهم - شعبة إدارة الأعمال والطالبة نور على والطالب نورمان مجدي المقيدين بشعبة المحاسبة على منحة طهطاوي والتي يتنافس عليها الدارسين باللغة الفرنسية داخل نطاق جمهورية مصر العربية.

وعن آلية إختيار الطلاب صرحت سيادتها أنه قد تشكيل لجنة لاجراء المقابلات شخصية لكل طالب على حد تضم كل من المنسق الاكاديمى للقسم الفرنسي، ملحق التعاون العلمي و الجامعي بالمعهد الفرنسي بالقاهرة وكذلك المسئول عن التعاون الجامعي ، مع وجود ممتحن خارجى لضمان الحياد والموضوعية فى المفاضلة والاختيار.

كما أشارت د. ايمان عبد السلام المنسق الاكاديمى لبرنامج الشراكة مع جامعة جامعة بواتيه الفرنسية أنه تم إنشاء برنامج منحة إيفل Eiffel Scholarship من قبل الوزارة الفرنسية لأوروبا والشئون الخارجية لتمكين مؤسسات التعليم العالي الفرنسية من جذب الطلاب الأجانب المتفوقين للتسجيل في برامج الماجستير والدكتوراة.

عميد حقوق القاهرة لـ”الديار”: إمتحانات الفرقة الرابعة تسير بشكل منتظم وإعلان النتائج نهاية الأسبوع القادم