الثلاثاء , أغسطس 21 2018
الرئيسية / أخبار / الزراعه / وزير الزراعة ومحافظ القليوبية يبحثان اقامة مزرعة للانتاج الحيوانى بالمحافظة

وزير الزراعة ومحافظ القليوبية يبحثان اقامة مزرعة للانتاج الحيوانى بالمحافظة

كتب/عبدالمجيدعادل
بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمود العشماوي محافظ  القليوبية، تكثيف سبل التعاون للتوسع في إقامة مشروعات للإنتاج الحيواني بالمحافظة.
جاء خلال اللقاء الذي عُقد بديوان وزارة الزراعة بالدقي، بحضور ممثل مؤسسة مصر الخير، لمناقشة إقامة مزرعة للإنتاج الحيواني بالتعاون بين الوزارة ممثلة في قطاع الإنتاج والمحافظة، هوالمؤسسة.
وأكد وزير الزراعة على أهمية التوسع في مشروعات تنمية الثروة الحيوانية في مصر، بما يساهم في تقليص الفجوة في اللحوم الحمراء، فضلاً عن خفض أسعارها، فضلاً عن اتاحة فرص عمل أكبر للشباب ودعم المربيين.
وأشار وزير الزراعة الى أن هناك تعاون في عدد كبير من المشروعات بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير، مشيداً بأهمية دورها والذي يساهم بشكل كبير في تنمية المجتمع، والمشاركة في بناء الإنسان وخدمته، في المجالات المختلفة.
وأكد البنا على أهمية ان يشمل التعاون بين الجانبين أيضاً التوسع في زراعة محصول الذرة الصفراء في المحافظة، بما يساهم أيضاً في توفير الأعلاف اللازمة لتسمين الماشية.
وبحث الجانبان  سبل التعاون من أجل دعم مزارعي المحافظة وصغار مربيها، ورفع مستوى معيشتهم وزيادة دخولهم، من خلال إقامة مشروعات زراعية تنموية شاملة في مجال الإنتاج النباتي والحيواني.
ومن جهته قال اللواء محمود العشماوي محافظ القليوبية، ان التوسع في مشروعات الإنتاج الحيواني سيعد عامل جذب للشباب من أبناء المحافظة، ودمجهم في سوق العمل، فضلاً عن اتاحةالفرصة للمستثمرين للنهوض بهذا المجال بالقليوبية.
وفي سياق متصل أشاد محافظ القليوبية خلال تفقده للشرفة الرئيسية بديوان الوزارة بالتجربة المبتكرة لزراعة الأسطح والتي تبنتها الوزارة وتم تطبيقها بالشرفة، لافتاً الى انه سيتم التنسيق مع الوزارة لتطبيق هذه الفكرة بديوان المحافظة والهيئات والمؤسسات الحكومية بالقليوبية، نظراً لقيمتها في إضفاء قيمة جمالية للأسطح والشرفات، مما يريح النفس، وينقى الهواء.

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يوضح ” للديار ” حقيقة أزمة عمال التشجير

كتبت : أميرة الحسيني   وزير الزراعة يوضح ” للديار ” حقيقة أزمة عمال التشجير ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *