الإثنين , يونيو 25 2018
الرئيسية / حـــوادث / رعب «الحرائق» يجتاح كفر الشيخ .. والشيوخ: «ابتلاء»

رعب «الحرائق» يجتاح كفر الشيخ .. والشيوخ: «ابتلاء»

الديـــار

 

يعيش أهالى عزبة 17 التابعة لقرية الأبعادية بمركز الحامول، بكفر الشيخ، فى رعب بسبب «اشتعال الحرائق مجهولة المصدر، التى دمرت 15 منزلا، على مدار 6 أيام متصلة».

وقال عباس أبوالعمايم، من الأهالى: «الحرائق بدأت بعد صلاة عصر الجمعة الماضى، وفوجئنا بها تشتعل بقوة وتخرج من الحجرات، ويبدأ الحريق بالمراتب وباقى محتويات المنازل من أسرة ودواليب وغيرها، والأهالى حاليا يعيشون فى رعب وفزع وهجروا بيوتهم».

وأضاف: من المنازل التى احترقت بيوت كل من: عبدالفتاح محمد أبوالفتوح، وفتوح محمد أبوالفتوح، وفتوح السيد أبوالفتوح، ومحمد فتوح محمد، والسيد أبوالفتوح، والسعودى السيد، ومحمد رمضان أبوالفتوح، وفوزى رمضان أبوالفتوح، والسيد عبدالمنعم محمد على.

وقال محمد حسنين السيد، من الأهالى، إن المشايخ حضروا للقرية والتقوا المتضررين وطالبوهم بالاستغفار والبعد عن المعاصى واللجوء إلى الله، وأكدوا لهم أن ما يحدث ابتلاء من الله ولابد من الصبر عليه والاستغفار والتوبة، وقراءة القرآن فى المنازل.

وأحد الشيوخ يمسك برأس أحد المتضررين بمنزله المنكوب ويقرأ بعض التعويذات ويضغط على رأسه ويردد تلك التعويذات بأذنه اليسرى، وهو ما برره بأنه «يحاول صرف الجان».

وتجمع العشرات من الأهالى بأحد الشوارع يستمعون لخطبة أحد مشايخ الأزهر، وفى مسجد القرية تعالت أصوات مشايخ وزارة الأوقاف عبر مكبرات الصوت، مطالبين المواطنين بعدم الخوف والبقاء فى منازلهم وأخذوا يرددون بعض الأدعية والاستغاثات ويردد الأهالى خلفهم بالمسجد وبشوارع القرية بأصوات مرتفعة، كما قاموا بأداء صلاة قضاء الحاجة بالمسجد وبالشوارع حتى «يصرف الله عنهم هذا الكرب».

وقال حسنى جمال عبدالمنعم، أحد المتضررين: «فوجئت بعد صلاة العشاء، الاثنين الماضى، بالنيران تشتعل من (البلكونة) وأعلى السطح وبسبب قوة اللهب تساقطت محارة سقف إحدى الحجرات، وتفحمت محتويات الشقة»، مشيرا إلى أن العديد من الأهالى يعيشون فى رعب بالشوارع.

وكشف مصدر أمنى رفيع المستوى أن العقيد توفيق جاد، رئيس فرع البحث الجنائى بالحامول، والرائد أحمد حجازى، رئيس مباحث مركز الحامول، متواجدان بالقرية للتعرف على حقيقة تلك الحرائق، ويتم إجراء التحريات للتوصل لأسباب هذه «الحرائق المجهولة».

وقالت المهندسة عايدة ماضى، رئيس مركز ومدينة الحامول، إنها اتصلت بالمسؤولين بمديرية التضامن الاجتماعى لبحث إمكانية صرف مساعدات للضحايا، إلا أنهم أبلغوها بأنه لا توجد بنود لذلك، مشيرة إلى أنها ستتناقش مع اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، لبحث إمكانية مساعدة الأسر المنكوبة.

شاهد أيضاً

انقلاب سيارة ملاكي علي طريق سوهاج ـ دار السلام ومصرع شخص

كتبت وفاء محمد  تلقي اللواء محمد فريد مأمور مركز شرطة دار السلام بلاغ بوقوع حادث ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *