الثلاثاء , سبتمبر 25 2018
الرئيسية / أخبار / سيارات / تعديلات طفيفة لتعزيز سيارة x4

تعديلات طفيفة لتعزيز سيارة x4

الديـــار

تأتى النسخة الجديدة من طراز X4 لاستكمال قصة النجاح التى بدأها الصانع البافارى بإطلاق أول سيارة كوبيه خدمية فى الفئة الأرقى من الحجم المتوسط. وإذا أردنا أن نكون أكثر دقة، فهو فى الواقع فصلا جديدا فى قصة النجاح ذاتها. حيث أن التغييرات وإن كانت طفيفة، فهى تخدم الأهداف الرئيسية التى ولد لأجلها ذلك الطراز.

حيث باع الطراز منذ اطلاقه الأول 200 ألف نسخة حول العالم بحسب ادعاء BMW. والآن تأتى السيارة الجديدة بالمزيد من الديناميكية والإبتكار بقدر أكبر من الحصرية. كما تؤكد BMW أنها ركزت على بعض التفاصيل فى التصميم الخارجى لابراز الخصائص الرياضية. وفى المقابل تم التركيز على اضفاء لمسة أكثر سكونا على المقصورة الداخلية حتى ينعكس ذلك على السائق ممكنا إياه من الاستمتاع أكثر بوظائف السيارة فى بيئة أكثر هدوءا. التصميم الخارجى لـX4 هو بمثابة حالة تستحق الدراسة عن كثب لنجاحها فى فرض حضورها بخطوطها الديناميكية العنيفة.

إلا أنه فى الجيل المحدَث تم تطويل الجسم الخارجى بمقدار 81 مليمترا بالمقارنة بجيله الأسبق، كما أصبحت المحاور أكثر عرضا بما يعادل 54 مليمترا وأخيرا 37 مليمترا زيادة فى الإرتفاع. كل هذا لا يأخذ السيارة خارج فئتها متوسطة الحجم ولكن الزيادة الإجمالية فى الأبعاد تمنح السيارة بحضور أكثر مهابة من قبل. التصميم الأمامى لم يختلف كثيرا حيث مازالت تستخدم الشبكة الأمامية ثلاثية الأبعاد والتى تتوسط مصباحى LED ذات بروزات متباينة. باتباع الخطوط الصريحة على جانبى السيارة، نجد التقائها بمقابض الأبواب الخلفية على الحافة الفارقة بين الرفارف الخلفية وبيوت الزجاج الجانبية تخلق عمقا جذابا للتصميم، يبرز انتفاخا يشبه عضلة رسمها بطل كمال أجسام بعد عقود من التمرين الشاق والتركيز المتناهى على استاطيقا الأبعاد وتناغمها.

واذا عدنا بنظرنا لمقدمة مقصورة الركاب، ولكن هذه المرة متبعين خط السقف المنخفض بعض الشئ ليشبه خطوط أسقف سيارات الكوبيه فسنجد سريانه باستمالة نحو الخلف آسرة ناظريها بتدفق سلس يقاطعه انعطاف حاد نحو الأسفل فى الجانب الخلفى ليتلاقى مع المصابيح الخلفية العاملة أيضا بتقنية ال ـLED. وللحفاظ على التماثل بين جانبى السيارة اذا ما نظرنا إليها من الخلف فسنجد أن المصممون اختاروا مخارج عوادم مزدوجة مطبقين بذلك أبسط قواعد الجمال. وقد كان لأنماط xLine وM Sport X وM Sport حظا وفيرا فى خيارات العجلات الموفرة لهم، حيث خصصت الشركة لهم تشكيلة مناسبة من العجلات الرياضية بقياس 19 بوصة لتمكين العملاء من المباهاة بأذواقهم الخاصة فى اختياراتهم للتركيبات المتعددة المتاحة.

المقصورة الداخلية للسيارة للجيل الجديد من X4 تخطف الأنظار بديناميكيتها. حيث تجمع بين الرفاهية وعنفوان الأداء الرياضى على حد سواء. ويظهر واضحا وضع السائق محور اهتمام بالمقصورة الداخلية بلوحة العدادات المنخفضة ليركز أكثر على الطريق والذى يؤكده وضع المقاعد المرتفع نسبيا. هذا بالإضافة للمقاعد الرياضية التى تم اعادة تصميمها بجوانب أكثر بروزا وبطانات واقية لركب السائق والتى تضفى لمسة رياضية إضافية.

كما تتمتع المقصورة بخامات فائقة الجودة ودقة عالية فى التصنيع والبناء للتأكيد على مركز السيارة ضمن منافسيها كواحدة من السيارات الأعلى جودة ولإبراز تميز شخصيتها. يتوفر الجيل الجديد من X4 بالعديد من خيارات المحركات، 7 محركات بالتحديد، ثلاثة منها تعمل بالبنزين بينما تعمل الـ4 الباقيين بالديزل، يأتى فى مقدمتهم من الحيث الأداء طرازى M Performance بـ6 اسطوانات فى طراز X4 M40i بقدرة حصانية تبلغ 360 حصانا وطراز X4 M40d الديزل بقوة 326 حصانا. =

شاهد أيضاً

فورد تحول سيارات WRC إلى مكعبات «ليجو»

الديـــار أعلنت كل من فورد ومجموعة ليجو والمتخصصين فى مجال الرالى M-Sport عن نموذج جديد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *