جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:56 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

الواردات النفطية الصينية ترتفع بمعدل 25 %فى يوليو

قفزت واردات الصين من الخام 25% في يوليو/تموز مقارنة بها قبل عام، بفعل وصول مشتريات ضخمة جرت عندما انهارت الأسعار في ابريل نيسان والتخليص الجمركي لبعض الشحنات التي تأخرت في الموانئ خلال يونيو حزيران.

وأظهرت البيانات الصادرة عن الإدارة العامة للجمارك أن الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، اشترت 51.29 مليون طن من النفط الشهر الماضي، بما يعادل 12.08 مليون برميل يوميا،

بحسب وكالة "رويترز". ويزيد ذلك على واردات يوليو تموز 2019 البالغة 9.66 مليون برميل يوميا لكنه يقل عن المستوى القياسي السابق 12.94 مليون برميل يوميا المسجل في يونيو حزيران.

وصل الصين نفط خام اشتراه متصيدو الصفقات الصينيون في ابريل نيسان، عندما انحدرت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها خلال عقود، بينما تعززت التدفقات أيضا بالتخليص الجمركي لواردات عطلها ازدحام الموانئ الصينية. وخلت البيانات من بلدان المنشأ.

اقرا ايضا.. البورصة: ارتفاع رصيد شهادات الإيداع للبنك التجاري وإيديتا والسويس للأسمنت

لكن إيما لي، المحللة من رفينيتيف، قدرت أن نحو خمسة ملايين طن من النفط الخام الأميركي وصلت الصين في يوليو تموز - وهو مستوى شهري مرتفع غير مسبوق - وأن حوالي مليون طن قد يتأخر وصولها إلى أغسطس آب بسبب ازدحام الموانئ. وتضغط تسليمات قياسية على مرافق الموانئ منذ أواخر مايو أيار متسببة في اختناقات حادة بالموانئ الرئيسية مثل تشينغداو وريتشاو وتشوشان حيث اضطرت الناقلات للانتظار لأسابيع لتفريغ حمولاتها.

ويقول المحللون ومسؤولو الموانئ إن الازدحام قد يستمر هذا الشهر. ولم تصدر الصين إلا 3.21 مليون طن من المنتجات النفطية المكررة الشهر الماضي، أدنى مستوى منذ يناير كانون الثاني 2017.

ويقل ذلك عن صادرات يونيو حزيران البالغة 3.88 مليون طن وينخفض 41.5 بالمئة عن يوليو تموز من العام الماضي. يأتي تباطؤ الصادرات مع محاولة مصافي التكرير تقليص مخزونات الوقود المتضخمة بعد إنتاج كميات قياسية في يونيو حزيران.

وأظهرت بيانات الجمارك أيضا أن واردات الغاز الطبيعي، سواء المنقولة بالأنابيب أو الغاز الطبيعي المسال، بلغت 7.35 مليون طن في يوليو تموز، منخفضة 6.9 بالمئة عنها قبل عام.