جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 03:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لجان دورية للمرور على المساجد للتأكد من عدم فتحها أمام المصلين لأداء صلاه العيد بالشرقية

جانب المتابعة
جانب المتابعة

إستمراراً لتطبيق الإجراءات الإحترازية داخل المساجد والتى أقرها رئيس مجلس الوزراء تزامناً مع تنفيذ قرار فتح المساجد أمام المصلين لتأدية الصلاوات الخمسة لمجابهه انتشار فيروس كورونا.

وجة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل دور اللجان الدورية للمرور على المساجد بالتنسيق مع مديرية الاوقاف، للتأكد من عدم فتحها امام المصلين لأداء صلاة العيد ، مشيراً إلى أنه سيتم الإقتصار على رفع تكبيرات العيد من خلال مكبرات الصوت عبر إذاعة القرآن الكريم دون حضور للمصلين أو المكبرين ، واقتصار الحضور للمساجد على الإمام والعمال المكلفين بإذاعة التكبيرات دون فتح المسجد للمصلين.

وأكدت وزارة الأوقاف ، فى بيان صادر لها أنه لن يتم فتح المساجد لأداء صلاة عيد الاضحى المبارك وصلاة الجمعة ، وأن المساجد ستكتفى بأذان النوازل وقت أذان الظهر، داعية المصلين للصلاة ظهرًا في المنازل‪.

اقرأ أيضأ...ضبط المحال والمقاهى المخالفة التى تعمل بعد توقيتات الحظر بالشرقية

راهن المحافظ ، على وعى المواطنين بالإلتزام بالإجراءات الوقائية التى اقرتها وزراة الصحة للحفاظ على أنفسهم وعلى الآخرين من الاصابه بالفيروسات وخاصه فيروس كورونا المستجد، مشيرا الى ان هناك إلتزام كبير من المصلين بلبس الكمامة الواقية والتباعد في الصفوف عند تأدية الصلوات الخمس بالمساجد.

وتنفيذا لتكليفات المحافظ ....قامت اللجان المُشكلة من المراكز والمدن والاحياء وإدارات الأوقاف المنتشرة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بالمرور على المساجد للتأكد من عدم فتحها أمام المصلين كإجراء إحترازي لمنع العدوى بفيروس كورونا وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

تكبيرات عيد الاضحى_ميعاد صلاة العيد_صلاة العيد الكبير_اغانى العيد_صلاة العيد كيفية صلاتها_تكبيرات العيد في مصر_خطبة عيد الاضحى المبارك_كلمات تكبيرات العيد_امل حجازي_نجوى ابراهيم