الجمعة , فبراير 23 2018
الرئيسية / عربي و دولي / وزير خارجية عمان يزور جامعة القدس

وزير خارجية عمان يزور جامعة القدس

كتب: حسام فاروق

إستقبل رئيس جامعة القدس د.عماد ابو كشك وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، وذلك في زيارته لحرم الجامعة ضمن جولتة في فلسطين ومدينة القدس والتي تأتي في إطار الدعم الذي تقدمه سلطنة عمان للشعب الفلسطيني .
وقال عضو اللجنة المركزي لحركة فتح جبريل الرجوب عن هذه الزيارة المهمة لوزير الخارجية العماني لجامعة القدس والتي تحمل رساله لهذا الشعب العظيم بان موقف العمانيين هو موقف ثابت تجاه فلسطين والقدس وان الفلسطينيين ليسوا وحدهم ، مشيرا الى وقوف القيادة العمانية والشعب العماني مع الشعب الفلسطيني وان العلاقة كانت قائمة وما زالت قائمة على الاسناد والنصح . مشيرا الى ان الوزير بن علوي هو اول وزير خارجية يزور فلسطين لمدة 3 ايام ويزور مدنها مترجلا ليقدم الدعم لهذا الشعب العظيم .
ورحب ا.د. ابو كشك بوزير الخارجية معتبرا ان هذه الزيارة تعد تاريخية ومهمة لجامعة القدس وخاصة ان الجامعة أصبحت البوصلة التي تشير الى القدس بصفتها الجامعة الوحيدة في قلب المدينة المقدسة ، وان اختيار الحكومة العمانية جامعة القدس لزيارتها والتعرف عليها له دلالات كبيرة في وقوف الحكومة العمانية مع مدينة القدس ومؤسساتها المختلفة .
وأشاد أ.د. ابو كشك بمواقف جلالة السلطان قابوس بن سعيد، والقيادة العمانية والشعب العماني الشقيق تجاه فلسطين وقضيتها العادلة .
مؤكدا ان الجامعة هي القلعة العلمية الأكاديمية الوطنية الشامخة ،التي تحافظ على القدس ، و تعزز صمود أهلها في وجه كل محاولات الطمس و التهويد و المصادرة و الإقتلاع ، و تحافظ على الهوية الوطنية الفلسطينية وتخرج أجيالاً قادرة على تحمل الصعاب ، و مواجهة التحديات .
واستعرض أ.د. ابو كشك العلاقات الثنائية بين الجامعة ودول الخليج العربي ، متحدثا عن الخدمات المجتمعية التي تقدمها الجامعة وخاصة في مدينة القدس بالاضافة الى البرامج الاكاديمية والمشاريع العلمية والبحثية التي تقوم بها الجامعة بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات العالمية وفق استراتيجية التطوير والبناء التي تقوم بها الجامعة .
ومن جهته أبدى الوزير العماني سعادته بزيارة فلسطين بشكل عام، وجامعة القدس بشكل خاص، والاطلاع على هذا التقدم والتطور العلمي الذي وصلت اليه الجامعة وخاصة ما تقدمه من برامج أكاديمية مميزة.
مشيرا الى ان مكانة القدس ومكانة اهلها في العالم العربي على مر التاريخ، فالقدس التي نزل منها الوحي ومنها صعد الرسول الكريم ومنها نزلت الرحمة على المسلمين، فكل من دخل هذه الارض فقد حصل على بركتها .
وتحدث الوزير خلال حلقة نقاش حضرها عشرات الطلبة والهيئة التدريسية وممثلي المؤسسات المحلية عن تاريخ فلسطين وكيف تم تقسيم فلسطين بعد انتهاء الدولة العثمانية ، ليأتي الكيان الصهيوني الذي يمتاز بالعنف ، داعيا الجميع لمساعدة الدولة الفلسطينية ، فبساعدة الدولة الفلسطينية سيرى العالم انهزام الجماعات الارهابية وسيقل العنف حول العالم ، وضرورة العمل وفق استراتيجية واضحة لمساعدة هذا الشعب ، من اجل التطوير والازدهار ، مؤكدا على ان فلسطين والقدس قبلة العلم كانت وما زالت .

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تدعو لهدنة في غوطة دمشق الشرقية وروسيا تدرسها

كتب : حسام السيسي ذكرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس،أن وزير الخارجية سيرجي لافروف، قال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *