جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 05:15 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

النفط يرتفع 3% خلال تعاملات اليوم

النفط
النفط

عززت أسعار النفط مكاسبها لنحو 3 بالمائة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بدعم آمال تعافي الطلب العالمي على خلفية لقاح محتمل ضد وباء كورونا.

واستفاد الذهب الأسود من أنباء إيجابية حول تطوير لقاح ضد فيروس "كوفيد-19"، الأمر الذي من شأنه أن يقلل مخاوف الدخول في حالة من الإغلاق الوطني مجدداً.

وعلى صعيد آخر، تشير حسابات وكالة رويترز إلى أن روسيا تعتزم خفض شحناتها النفطية من موانئ البلطيق والبحر الأسود في الفترة من 1 إلى 10 أغسطس/آب القادم (1.04 مليون طن) بنسبة تصل إلى 24 بالمائة مقارنة مع أول 10 أيام من الشهر الجاري (1.36 مليون طن).

اقرا ايضا.. ” لينكد إن“ تعتزم على الغاء 6% من القوى العاملة العالمية

وفي أول اتفاق هام للطاقة منذ أن أضر الوباء الطلب على الوقود، أعلنت شركة "شيفرون" أنها قد تشتري منتج النفط والغاز "نوبل إنيرجي" مقابل 5 مليارات دولار في صفقة بالأسهم.

ومن جهة أخرى، ينتظر المستثمرون إعلان البيانات الأولية حول مخزونات النفط والبنزين في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي في وقت لاحق من اليوم، على أن تصدر الأرقام الرسمية غداً الأربعاء.

و ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر/أيلول بنحو 2.9 بالمائة ليصل إلى 44.55 دولار للبرميل. كما سجل سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس/آب 41.90 دولار للبرميل، بارتفاع 2.7 بالمائة.