جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:52 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي جامعة طنطا تطلق الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل مع أصحاب الأعمال تفاصيل زيارة السيسي للنصب التذكارى للجندى المجهول” صور ” الجيزة تزيل سوق عشوائي للباعة الجائلين ببولاق استمرار المراجعة النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة

العناني: العلاقات الثنائية بين مصر وبيلاروسيا متميزة في مجال السياحة

لقاء وزير السياحة والاثار بنظيره  البيلاروسي
لقاء وزير السياحة والاثار بنظيره البيلاروسي

وجه الدكتور خالد العناني الشكر للوزير البيلاروسي، موجها له الدعوة لزيارة مصر مع وفد من بيلاروسيا لاسيما وأن المرة الأخيرة التي زار فيها مصر كانت منذ 8 سنوات.

وأكد وزير السياحة والآثار على أن العلاقات الثنائية بين مصر وبيلاروسيا متميزة في مجال السياحة لاسيما أن مصر وبيلاروسيا لديهما مقومات سياحية متفردة، مؤكدا على أن السياحة لها دور كبير في تعزيز التقارب بين الشعوب وزيادة التواصل الثقافي والاجتماعي بينهم، مشيرا إلى حرصه على وجود تمثيل للاتحاد والغرف السياحية ضمن الوفد المصري حتى تكون فرصة للتعرف على نظرائهم في بيلاروسيا ويكون التعاون مثمر ومستمر.

كما استعرض المنهج والسياسة التي اتبعتها مصر لعودة السياحة حيث بدأت تدريجيا بعودة السياحة الداخلية بنسبة إشغال 25 % من الطاقة الاستيعابية للفنادق خلال شهر مايو الماضي، ثم تم زيادة هذه النسبة لتكون 50% خلال شهر يونيو الماضي،واعتبارا من أول يوليو الجاري تم استئناف السياحة الخارجية الوافدة إلى مصر في ثلاث محافظات سياحية ساحلية هم البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح كمرحلة أولى، حيث تتمتع هذه المحافظات بكثافة سكانية قليلة ونسب إصابة تكاد تكون منعدمة.

وأشار إلى أن وصول السائحين البيلاروسيين إلى مصر في أول 48 ساعة من استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، يعكس مصداقية مصر أمام العالم وثقة السلطات البيلاروسية في الإجراءات والاشتراطات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها مصر، كما أنها تؤكد على حرص البيلاروسيين على زيارة الشواطئ والمقاصد السياحية المصرية.

وقد وصل إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة من دولة بيلاروسيا منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة اليهما 19 رحلة طيران من بينهم 10 رحلات إلى شرم الشيخ، و9 رحلات إلى الغردقة.

وأكد الوزير على أن جميع الرحلات السياحية التي وصلت مصر وعادت إلى بلادها بعد انتهاء رحلاتها السياحية دون إصابة واحدة طوال فترة إقامتهم بمصر، مشيرا إلى أن هذا هو هدف تسعي مصر إليه حيث يستمتع السائحين ببرامجهم السياحية في مصر ويغادرون إلى بلادهم بأمان.

جاء ذلك بعد انتهاء زيارته الرسمية في أوكرانيا، توجه صباح اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار إلى العاصمة البيلاروسية منسك، لعقد عدد من اللقاءات والاجتماعات الرسمية وذلك استكمالا للزيارة الرسمية التي بدأها يوم الأربعاء لهاتين الدولتين على رأس وفد مصري سياحي يضم رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورئيس غرفة الشركات السياحية، ورئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، ورئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، والسفير ماجد مصلح المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية والعامة بوزارة السياحة والآثار.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار كان قد التقى فى منتصف يونيو الماضى، عبر تطبيق الزووم، مع وزير الرياضة والسياحة في بيلاروسيا، لمناقشة تعزيز سبل التعاون في مجال السياحة.

اقرا ايضا

”المختل التركي” يشن هجوم علي مصر والرئيس السيسي

فيس بوك_حبس محمد رمضان_مباراة برشلونة_ريال مدريد_امينة خليل_جامعة جنوب الوادى_كريستال بالاس ضد مان يونايتد_استون فيلا_الرجل الاخضر