جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

”نوابغ الفضاء العرب” يتلقي 22300 طلب خلال 4 أيام

برنامج نوابغ الفضاء العرب
برنامج نوابغ الفضاء العرب

تلقي برنامج "نوابغ الفضاء العرب" الأول من نوعه عربيا لاحتضان ورعاية المواهب العربية في قطاع الفضاء، 22,300 طلب التحاق بدورته الأولي من مختلف الدول العربية وذلك بعد أسبوع واحد علي اطلاقه بهدف اعداد كفاءات عربية ومواهب علمية متمكنة في مجال استكشاف الفضاء وتطوير الصناعات المتقدمة المرتبطة به، بما ينعكس ايجابا علي اقتصاد المستقبل القائم علي المعرفة والابتكار في العالم العربي ويعزز المساهمات العربية في المجتمع العلمي العالمي.

وتفاعل الشباب العربي بشكل كبير مع اطلاق البرنامج، الذي تشرف عليه وكالة الامارات للفضاء، حيث يواصل تلقي آلاف الطلبات من المهتمين بعلوم الفضاء وذوي المواهب العلمية والمبدعين والمبتكرين والمخترعين والباحثين في العالم العربي .. وقد حلت مصر في المركز الأول بعدد طلبات المتقدمين، تلاها العراق، ثم الجزائر، والمغرب، ودولة الامارات.

يأتي ذلك فيما يتواصل العد التنازلي لاطلاق "مسبار الأمل" نحو المريخ، والذي تطلقه دولة الامارات في 15 يوليو الجاري كأول مهمة فضائية عربية لاستكشاف الكوكب الأحمر، تقود عملياتها كفاءات وطنية مؤهلة بالمعارف والخبرات والتدريب.

ويقدم برنامج"نوابغ الفضاء العرب" حزمة حوافز لمنتسبيه، منها توفير فرص مهنية مستقبلية واعدة في قطاع الفضاء، وتقديم منح تعليمية في التخصصات المرتبطة به، اضافة الي مكافآت مالية واقامة مدفوعة لتكاليف لثلاثة أعوام في دولة الامارات... كما يتاح لاعضاء البرنامج العمل المشترك مع فرق بناء الأقمار الاصطناعية بد الاستفادة من برامج تدريبية تخصصية في علوم وتقنيات الفضاء وفق أفضل المناهج المعتمدة في وكالات الفضاء الدولية.

ويشكل برنامج "نوابغ الفضاء العرب" أول برنامج تخصصي من نوعه في العالم العربي لتمكين كوادر مؤهلة تساعد المنطقة العربية علي تسجيل حضور مستحق لها في مجال استكشاف الفضاء، والاستفادة من نتائجه لتعزيز التنمية في البلاد العربية وتطوير صناعات متقدمة في مجالات الاتصالات والتكنولوجيا والاستدامة.

كما يوفر البرنامج فرصا مستقبلية واعدة تعزز اقتصادات المعرفة والابتكار والصناعات الابداعية، فيما يفتح باب التسجيل لكل من لديه شغف أو موهبة علمية وابداعية مبتكرة في مجال الفضاء وذلك من خلال موقعه الالكتروني.

اقرأ أيضا محطات في حياة الروائي والشاعر الإنجليزي ” توماس هاردي •