جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 09:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

بقيمة 7.2 مليار دولار كدفعة أولى ... تفاصيل حصول مصر على قرض جديد لمواجهة كورونا

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه لا يتحدث إلا بمعلومات دقيقة؛ موضحا أنه أول من تحدث عن اقتراض مصر مجددا من صندوق النقد الدولي.

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد» ويقدمه الإعلامي «أحمد موسى»،:« صندوق النقد الدولي قال شهادة في حق مصر عظيمة؛ ووافق على دعم طارئ لمصر بقيمة 7.2 مليار دولار لمواجهة كورونا».

وأشار موسى، أن هذه الدفعة سوف تدعمنا في مواجهة هذا الوباء وتداعياته الكبيرة؛ لافتا أن أغلبية دول العالم أصبحت تعاني مشاكل اقتصادية رهيبة .

وأكد موسى، أن بعض دول العالم بدأت في فتح مجال الحياة الطبيعة أمام المواطنين؛ مرددا: «فرنسا فتحت الحياة والمترو النهاردة بس كل واحد واخد الإجراءات الاحترازية ولبس الكمامات».

ونوه موسى، أن الدوري الألماني والإنجليزي والإسباني والإيطالي في طريقهم للرجوع ولكن بدون جمهور؛ للتعايش مع كورونا.

ولفت موسى، أن كل دول أوروبا بدأت تدريجيا في رفع الإجراءات التي كانت فرضت لمواجهة فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 97 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2172 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2655 حالة، من ضمنهم الـ 2172 متعافيا.

وأضاف أنه تم تسجيل 346 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 8 حالات جديدة.

اقرا ايضا
استغاثة من أهالي مدينة ”بيلا” بكفر الشيخ موجهة الي السيد رئيس الجمهورية .. مستند