جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 09:59 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إقتراح برغبة لرئيس مجلس الوزراء لدعم للعاملين بقطاع الكوافير

تقدمت الدكتورة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة موجه لرئيس مجلس الوزراء بشأن ضرورة دعم الدولة للعاملين بقطاع الكوافير، جراء الأزمة الكبيرة التي تواجههم في ظل استمرار أزمة كورونا.

وقالت إن قطاع الكوافير يعمل به ما يزيد عن مليون مواطن ولكنه تضرر بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا، حيث يتم إغلاق المحال بداية من الساعة الخامسة.

واضافت: طبيعة مواعيد عمل الكوافير تبدأ بعد عودة الموظفين أي من بعد الخامسة، بما يوقف عمل هذه المحال، كما هو الحال في أيام العطلة الجمعة والسبت.
وأكدت عبد الحليم أنه تم شلل حركه العمل وطرد العمال وتسليم المحلات الإيجار الجديد لرفع القيمة الايجارية الباهظة لأن أصحاب هذا القطاع أصبحوا ملزمين بمصروفات الإيجارات والمرتبات وتكاليف ثابته ومتغيره وبدون أي تغطيه للإيرادات.
وأكدت ضرورة أن تقوم الحكومة بإجراءات لحماية العاملين في هذا المجال، ومنها توفير الموافقة على قروض من اي مخصصات بدون فوائد ويتم السداد بعد ٣ شهور، حتى يمكنهم تجاوز الأزمة.
وشدد على ضرورة مساندة الدولة في تأجيل سداد فواتير الكهرباء والغاز والمياه، وبحث عمل معاش استثنائي لأصحاب المحلات فوق الخمسين لمده 6 شهور لأنهم أكثر عرضه للمرض.