جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 03:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ظريف :العقوبات في ظل أزمة كورونا غير اخلاقي وغير إنساني

محمد جواد ظريف
محمد جواد ظريف

ذكرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف حذر اليوم الإثنين، من أن استمرار فرض العقوبات على بلاده يعطل الحملة الإنسانية العالمية ضد كورونا.

وقال ظريف إن مواصلةاالعقوبات غير أخلاقي وغير إنساني.

وكتب ظريف على حسابه على موقع إنستجرام إذا لم يستطع تفشي كورونا في العالم في وقف سياسة اللهاث وراء المغانم السياسية والأحادية المنفلتة، فإن العالم والقيم الأخلاقية ستفشل مرة أخرى.

وكتب ظريف : العالم أجمع يحاول بشكل لم يسبق له مثيل مواجهة تحد عالمي شامل ومن أجل أن تنجح الجهود العالمية ويعود العالم إلى الحياة، يجب أن نؤمن بأن كل الأرض في حالة كفاح، وإذا انهزمنا في أي جزء منها، فإن الهزيمة ستعم كل الكرة الأرضية.

وأشار إلى أن العالم مدين لجميع الجهود سواء في ووهان أو في طهران أو في ميلانو أو مدريد أو نيويورك، وبالتالي فإن المواجهة مع كورونا هي حملة إنسانية، وأن تعطيل هذه الحملة سيكون غير أخلاقي وغير إنساني.

ونقلت الوكالة عن ظريف قوله إن النظام الصحي والمواطنين والحكومة الإيرانية، يخوضون المواجهة مع كورونا كما هو الحال في أوروبا والولايات المتحدة، لكن ما يضاعف معاناة الإيرانيين، وما يقيد الخيارات في إدارة الأزمات، هو مزيج من العقوبات.