جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 12:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك

الكشف علي 1560 شخصا في قافلة مصر الخير الطبية بالشيخ زويد

قافلة مصر الخير
قافلة مصر الخير

"مصر الخير : تقديم ٥٠٢٠ خدمة لأهالي الشيخ زويد بالتعاون مع محافظة شمال سيناء"

قالت مؤسسة مصر الخير، إن عدد المستفيدين في القافلة الطبية التي نظمتها في الشيخ زويد، بلغ نحو ١٥٦٠ شخصاً، موضحة أن عدد الكشوفات الطبية بلغ ٢٧٨٨ كشفا، في حين بلغ إجمالي الخدمات المقدمة ( كشف، علاج، تحليل) نحو ٥٠٢٠ خدمة.

وأضافت مؤسسة مصر الخير أن تلك القافلة الطبية تعد من أكبر القوافل التي قدمت خدمات علي مستوي القوافل التي نظمتها المؤسسة، موضحة أن القافلة الطبية تم تنظيمها بالتعاون مع محافظة شمال سيناء، ومديرية الشئون الصحية، ووزارة الشباب والرياضة، وضمت عدد من التخصصات الطبية، وذلك في مستشفى الشيخ زويد، تحت رعاية اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن القافلة الطبية شملت عدة تخصصات طبية وهي الباطنة والعظام والأطفال والأنف والإذن والجلدية والمسالك البولية والجراحة العامة والنساء والتوليد والرمد، مضيفًا أن القافلة الطبية والتي تم تنظيمها بمستشفى الشيخ زويد، استمرت لمدة ٣ أيام.

من جانبها قالت سهير عوض نائب مدير برنامج تنمية شمال سيناء بمؤسسة مصر الخير، أن القافلة الطبية هي أولي نشاط طبي تقوم بها مؤسسة خيرية في مدينه الشيخ زويد وسادس قافلة تقوم بها المؤسسة بمحافظة شمال سيناء منذ بداية عمل المؤسسة بالمحافظة والثالثة منذ بداية عام ٢٠١٨ ، حيث قامت القوافل الطبية لمؤسسه مصر الخير بتوفير كافة الخدمات الطبية لأهالي شمال سيناء من كشف و عمليات وتحاليل وأشعه والانتقالات لتلقي الخدمات الطبية مجانا، مشددا أن مؤسسة مصر الخير تولي أهمية خاصة بتنمية محافظة شمال سيناء وتقديم كافة أوجه الخدمات لرعاية الأهالي في شتي المجالات.

وأضافت أن جهود مؤسسة مصر الخير، لتنمية وتطوير شمال سيناء مستمرة ومتواصلة وأنها تتم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وعلى رأسها محافظة شمال سيناء؛ من أجل توفير حياة كريمة للأهالي من خلال إعادة تأهيل المنازل والبيوت هناك وتوفير فرص عمل وتسويق منتجاتهم اليدوية.

وأضافت سهير عوض:" قربنا من أهالي سيناء بشكل غير عادي، بعد التدخلات السريعة التي تم تقديمها عقب الحادث، وتم البحث عن سبل لتوفير فرص عمل للأهالي، لتوفير دخل كريم ،واشتغلنا مع 2000 سيدة أثبتوا جدارتهم ،وانتجوا لنا؛ أكثر من ٢٠ ألف شال من خلال مبادرة مع البنك الأهلي"، موجهة الشكر للبنك للاهتمام بشمال سيناء ومبادرتهم بالمشاركة في اي عمليات تنمية في سيناء.

وأشارت عوض إلى أن مؤسسة مصر الخير عملت أيضا على رفع كفاءة عدد من المدارس لرفع الروح المعنوية للطلاب بعد حادث الروضة، موضحة أن مؤسسة مصر الخير تعمل حاليا على إقامة مشغل هناك؛ لإنتاج المشغولات اليدوية على الأرض التي وفرتها محافظة شمال سيناء، مضيفة أن المؤسسة ساهمت في تأثيث ٣٠ منزلا خلال المرحلة الأولي، مشيرة إلي أن المرحلة الثانية تتضمن تأهيل ٢٥٠ منزلا جارٍ العمل حاليا في١٠٠ منزل منهم، بعضها يتم بناؤه من جديد، موضحة أن عملية تأهيل المنازل تتم حسب رغبة ورؤية أهالي سيناء وبالطريقة التي تتناسب مع نمط حياتهم.

وأكدت أن مؤسسة مصر الخير تنسق وتتعاون مع محافظة شمال سيناء لعمل عدة مشاريع فضلا عن تطوير المنتجات اليدوية، موضحة أنه خلال أيام سيتم الإعلان عن مفاجأة في تسويق المنتجات اليدوية لأهالي سيناء من خلال تصديرها خارج البلاد، مشيرة إلي أن مصر الخير تجري دراسة حاليا عن احتياجات أهالي سيناء والمشروعات المناسبة لهم.